هناك بعض التقارير و الأخبار المتداولة تقول أن سامسونج تعمل على كاميرا بدقة 20 ميجا بيكسل لهاتفها القادم في النصف الثاني من عام 2014.

هناك الكثير من الإشاعات و التوقعات التي تحيط بالعملاق الكوري سامسونج و خططها المستقبلية للهاتف الذي من المتوقع أن يحمل إسم جالاكسي إس 5. وفقا لـ ETNews التي توقعت مؤخرا أن موعد إطلاق جالاكسي S5 سوف يكون في فبراير أو مارس عام 2014، وقالت مصادر من الداخل أن الشركة تعمل على الاستشعار والتصوير و الضبط التلقائي للصورة وعدسة بدقة 20 ميجا بيكسل لاستخدامها في الهاتف القادم.

فإذا توقفنا قليلا و تابعنا مسار سامسونج في الأعوام السابقة فالأرجح أنه في النصف الثاني عام 2014 سوف نرى إطلاق جالاكسي نوت 4 مع تحسينات جذرية علي إمكانياته وزياده في حجم الشاشة إلي حوالي 6 بوصات. ومع ذلك، يمكن أن يكون الهاتف القادم من سامسونج للتركيز بشكل أكبر على التصوير الفوتوغرافي، كما في جالاكسي إس ٤ زووم (Galaxy S4 Zoom) أو نوكيا لوميا ١٠٢٠(Nokia Lumia 1020).

ليس بالضرورة أن تضع كاميرا بدقة ٢٠ ميجا بيكسل سامسونج في قمة التصوير الرقمي. فهناك عمالقة في هذا المجال يمتلكون من فترة ما تخطط له سامسونج مستقبلا بل و أكثر. فهناك عملاق النوكيا (لوميا ١٠٢٠ - Nokia Lumia 1020) الذي يملك كاميرا بدقة ٤١ ميجا بيكسل و سوني إكسبيريا زي وان (Sony Xperia Z1) الذي يعادل ما تخطط له سامسونج.

من الممكن أن يكون ما تعمل عليه سامسونج ليس فقط دقة الكاميرا و لكن إبتكار جديد لتكنولوجيا الإستشعار أو أن هناك تطبيقا هو الذي سوف يميز كاميرا سامسونج عن غيرها.

دائما ننتظر إبداعات الشركات العملاقة في مجال التقنية عامة و لكن ليس من الضروري أن يحدث ما نتوقعه منهم ففي أحيان يبهروننا و أحيان أخري يخذلوننا. فلننتظر و نري. ربما تأتي شركة عربية من و تبهرنا دائما نأمل. :)

المصدر