هل شاهدت مقطع فيديو على الفيسبوك تريد حفظه على جهازك لمشاهدته لاحقاً؟ ليست هناك طريقة مباشرة لذلك و لكن هناك خطوات بسيطة غير رسمية لتخطي حماية الفيسبوك لتحميل أي مقطع فيديو مرفوع على موقع الفيسبوك على حاسبك من غير إستخدام أي خدمات أو برامج خارجية.

لكن يجب أن تعلم أن هذه الطريقة تعمل على المتصفحين جوجل كروم "Google Chrome" أو موزيلا فايرفوكس "Mozilla Firefox". كما أنها تعتمد بشكل أساسي على تغيير واجهة صفحة الفيسبوك, و يمكن لإدارة الفيسبوك أن تقوم بتغيير طريقة عرضها للفيديوهات في أي لحظة و عندها لن تنجح هذه الطريقة.

و الآن مع الخطوات:

يجب أن تتأكد أن الفيديو مرفوع على موقع الفيسبوك نفسه, و أنه لا يأتي من خدمات أخرى كاليوتيوب "YouTube".

الآن قم بفتح الصفحة الخاصة بالفيديو الذي تريد حفظه, من المفترض أن يكون رابط هذه الصفحة يشبه الصورة التالية:

طريقة تحميل مقاطع الفيديو المرفوعة على الفيسبوك

الآن يجب تغيير واجهة الموقع إلى واجهة الهواتف المحمولة و الحواسب اللوحية, و هي الواجهة و الصفحات التي تم تصميمها لتظهر أثناء الدخول إلى موقع الفيسبوك من الأجهزة المحمولة. تتغير هذه الطريقة من موقع لآخر, و لكن مع الفيسبوك فالأمر بسيط جداً لحسن الحظ. كل ما عليك هو تغيير جزء من رابط الصفحة الذي يحتوي على "www." إلى "m.". و بذلك يصبح الرابط كالتالي:

طريقة تحميل مقاطع الفيديو المرفوعة على الفيسبوك

لاحظ تغير الواجهة تماماً لتصبح أبسط و بعناصر أقل بكثير من صفحة الموقع على الحواسب, و هذا هو الغرض من واجهة الأجهزة المحمولة لأي موقع لزيادة سرعة تحميل البيانات المهمة فقط و عرضها. الآن قم بالضغط على الفيديو لتشغيله. إضغط بالزر الأيمن للماوس في أي مكان للفيديو أثناء عمله و إختر أمر "Save video as" من القائمة التي ستظهر.

و بهذا ستستطيع حفظ الفيديو كأنه أي ملف آخر بالطريقة العادية.

المصدر