من بين ما يقارب المليون تطبيق, نحاول البحث عن ما نظن أنه يفيدكم من بين هذه الكمية الضخمة من التطبيقات, نبذل الجهد و الوقت حتي نوفر عليك مشقة البحث. نحاول بكل جهد ان نجلب لك ما نظن أنه نافع من تطبيقات. تابعنا لتجد ما هو جديد و مفيد في إختيارات الجيكس.

الإسبوع 15


1. Paper Keyboard

تعد فكرة هذا التطبيق من أكثر الأفكار إبداعاً على متجر التطبيقات. فهو يتيح لك تحويل أي قطعة ورق إلى لوحة مفاتيح لجهازك! بدون إتصال بالإنترنت, بدون بلوتوث, يمكنك هذا التطبيق من إستخدام أي ورقة على مكتبك الآن كلوحة مفاتيح تستخدمها للكتابة على هاتفك.

طريقة الإستخدام:

إستخدم أي قطعة ورق بحجم "A4" العادي و إطبع عليها ملف "PDF" يأتي مع الطبيق, ثم قم بوضع هاتفك في مكانه المخصص على الورقة بعد الطبع عليها. و سيعمل التطبيق بإستخدام كاميرا الهاتف للتعرف على المكان الذي تضغط عليه و تستطيع بذلك الكتابة بمجرد هذه الورقة.

إستخدم التطبيق للعب الألعاب, المحادثة مع أصدقائك, أو إرسال رسائل البريد الإلكتروني بكل سهولة و متعة.

كما يقدم التطبيق بعض الألعات التي يمكن الإستمتاع بها من داخل التطبيق نفسه بإستخدام هذه اللوحة المفاتيح.

التطبيق مجاني و تستطيع تحميله من متجر أبل للتطبيقات بالضغط هنا.


2. Bindle – PDF Maker from Photos

لكل من يتعامل مع الصور بشكل أساسي في حياته اليومية, يأتي هذا البرنامج ليساعده على حفظ و تنظيم هذه الصور بشكل رائع على هيئة ملفات "PDF".

مميزات البرنامج

  • يتيح إمكانية إعداد أي مجموعة من الصور لتكوين ملف "" خلال دقائق, سواء للعمل أو للترفيه أو حتى لصنع كتب القصص المصورة "Comic Books"!
  • إعداد الكتيبات الإرشادية أو الكتالوجات.
  • إمكانية كتابة النصوص و العناوين المختلفة على الصور.
  • إمكانية مشاركة الملفات النهائية على حساباتك على شركات التواصل المختلفة.

التطبيق مجاني لفترة محدودة على متجر أبل للتطبيقات و تستطيع تحميله من هنا.


3. Arabic for Kids

برنامج مفيد لتعليم اللغة العربية للأطفال. هو يضمن قضاء أوقاتاً ممتعة للصغار لتدريبهم على أسماء الألوان و الأشكال الأساسية, بالإضافة إلى الأرقام و الحروف و كذلك معلومات عن الأسماك و الحياة البحرية.

كما يقدم التطبيق بعض الألعاب الممتعة و الأغاني التي تساعدهم على فهم اللغة العربية بطريقة سهلة و بسيطة.

التطبيق مجاني على متجر أبل للتطبيقات و تستطيع تحميله من هنا.


4. وصفة

هو تطبيق عربي يمثل شبكة توصل إجتماعية لمشاركة هواياتك و مواهبك و طرق تنفيذ ما تتقنه كوصفات الأكلات, الأعمال اليدوية, أو الخدع و الألعاب و غيرها.

و ذلك عن طريق شرح الخطوات خطوة بخطوة بإستخدام الصور و مقاطع الفيديو أو النصوص.

كما يكون لكل مستخدم ملف شخصي يمكنه للمستخدمين الآخرين متابعته و التواصل معه.

التطبيق مجاني على متجر أبل للتطبيقات و تستطيع تحميله من هنا.


5. NinJump Rooftops

إن لم تدمن لعبة "NinJump" الشهبرة بعد هذه هي فرصتك الثانية من سلسلة الألعاب الشهيرة بنفس الإسم. بالتأكيد لن تستطيع الإنتهاء من هذه اللعبة التي تقوم فيها بالجري فوق أسطح مباني المدينة و تتفادى العوائق العديدة و المثيرة التي ستقابلها.

اللعبة مجانية على متجر أبل للتطبيقات و تستطيع تحميله من هنا.


6. Chronos

يمر علينا الإسبوع و ينتهي دون أن نشعر و نتسائل دائماً لماذا نشعر بالإرهاق في نهايته. يأتي إلينا تطبيق "Chronos" ليساعدنا على متابعة و مراجعة حياتنا اليومية و المهام و الأماكن التي قضينا فيها أوقاتنا.

طريقة عمل التطبيق

البرنامج يتم تثبيته و تركه ليعمل في الخلفية دون أي تدخل بعد ذلك. يقوم البرنامج بتتبع خطواتك و تسجيل الأماكن التي قمت بزيارتها و الزمن الذي قضيته أثناء ذلك. كما يقوم بتنظيم هذه الملاحظات تلقائياً مثل النوم "sleep", المنزل "home", العمل "work", تمرينات "exercise", مواصلات "in-transit"... إلخ.

و ذلك حتى تقيم حياتك و في أي مهام تقضي معظم وقتك لإعادة تقييم أهدافك.

التطبيق مجاني على متجر أبل للتطبيقات و تستطيع تحميله من هنا.


7. Jam City

لمحبي رياضة كرة السلة, لن تستطيع التوقف من اللعب هذه اللعبة الممتعة التي تقدم الكثير من أنظمة اللعب سواء كنت تريد اللعب مباريات تقليدية أو تريد تجربة حظك و مهاراتك في التحديات الفردية المختلفة.

كما يمكنك إختيار اللعب ضد الحاسب أو ضد أشخاصاً حقيقيين حول العالم من خلال الإنترنت, بالتأكيد لن تكتفي من هذه اللعبة المثيرة.

التطبيق مجاني على متجر أبل للتطبيقات و تستطيع تحميله من هنا.