أخيراً: سامسونج تتطلق تحديث أندرويد 4.3 لجهاز جلاكسي نوت 2 (Samsung Galaxy Note 2)

أخيراً ستنتهي فترة إنتظار أصحاب جهاز جلاكسي نوت 2 من سامسونج التي إستمرت أكثر من عام للحصول على تحديث أندرويد جيليبين 4.3. و يأتي ذلك في خطوة قد تكون مفاجئة و لكنها إجبارية لسامسونج بعد الإنتقادات اللاذعة التي واجهتها الشركة بسبب قلة الأجهزة المتوافقة مع الساعة الذكية الخاصة بها جلاكسي جير "Samsung Galaxy Gear".

و يأتي التحديث للجهاز الذي تم إطلاقه العام الماضي كمحاولة من سامسونج لتوفير دعم أكبر للساعة الذكية جلاكسي جير التي لا تتوافق سوى مع الأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد 4.3 و ما بعده, و لكن تشكل هذه القائمة عدد محدود جداً من الأجهزة و تقتصر فقط على الأجهزة التي تم إصدارها هذا العام. و كانت سامسونج قد بدأت في إتخاذ نفس الخطوة لجهاز جلاكسي إس 4 منذ عدة أيام.

و يتوفر التحديث الآن لجهاز نوت 2 في بعض مراكز خدمة سامسونج تمهيداً لإطلاقه مباشرة للتحميل المباشر من خلال الأجهزة نفسها "OTA" أو "Over The Air" خلال الفترة القادمة.

و لكن لم تتوفر معلومات كافية حول التحسينات و الإضافات التي يقدمها التحديث, و لكن نتوقع أن يحتوي على إمكانيات أكبر للقلم "S Pen" بالإضافة إلى تطوير خاصية تعدد المهام. و بالتأكيد يتمنى أًصحاب الجهاز أن يقدم التحديث بعض الخواص الأخرى التي تتوفر الآن حصرياً لجهاز جلاكسي نوت 3 كخاصية "Air Command".

يمكنك معرفة المزيد من التفاصيل حول الإمكانيات الرئيسية التي يقدمها النظام أندرويد جيليبين 4.3 هنا.

هل تنتظر إطلاق هذا التحديث؟ و ما هي الإضافات التي تتمنى أن يتم تقديمها؟

المصدر