إحدى الخدمات الجديدة التي قدمتها أبل ضمن الإمكانيات و الخدمات المستحدثة في نظام آي أوه إس 7 الجديد هي خدمة راديو آيتونز أو "iTunes Radio".

و يستطيع المستخدمين من خلالها سماع الموسيقى التي يفضلونها مباشرة من الإنترنت, و تقوم فكرة عمله كنفس فكرة عمل الراديو العادي, حيث تختار القناة التي تفضل سماعها. و لكن هناك ميزة أخرى و هي أنك تستطيع إنشاء قناة جديدة تماماً بناءاً على نوعية الموسيقى التي تفضلها أو الفنانين الذين تحب سماعهم. و يقوم التطبيق بإنشاء القناة لعرض فقط هذه الأغاني أو الفنانين التي تحددها أنت.

هي فكرة رائعة و تلاقي إستحسان الكثير من المستخدمين و يرونها من أبرز و أفضل الإضافات في النظام الجديد آي أوه إس 7. و لكن هناك عيب واحد: و هي أنها تعمل فقط في الولايات المتحدة الأمريكية.

و لكن نقدم لكم طريقة للإستمتاع بهذه الخدمة خارج الولايات المتحدة الأمريكية. و لا تتطلب هذه الخدعة سوى جهاز يعمل بنظام آي أوه إس 7 الجديد, بالإضافة إلى إنشاء حساب أبل "Apple ID" جديد مجاناً, و هناك طريقتين لذلك:

الطريقة الأولى: عن طريق آيتونز "iTunes":

  • تأكد أن الدولة المختارة هي الولايات المتحدة الأمريكية, ثم إذهب إلى متجر التطبيقات "App Store"
  • إختر تنزيل تطبيق مجاني (يجب أن يكون مجانياً)
  • في القائمة التالية التي ستظهر, إضغط على إنشاء حساب أبل جديد "Create Apple ID"
  • إتبع الخطوات و التعليمات التالية, عند صفحة خيارات أساليب الدفع, إختر لا يوجد "none"
  • عند تحديد العنوان, قم بإدخال أي عنوان داخل الولايات المتحدة
  • بعد إنتهاء الخطوات كل ما يتقي هو تأكيد البريد الإلكتروني و بذلك تكون قد إنتهيت

الطريقة الثانية: من خلال الجهاز نفسه:

قم بتسجيل الخروج من حساب أبل الحالي, ثم حاول تحميل أي تطبيق مجاني. من النافذة التالية إختر إنشاء حساب أبل جديد "Create Apple ID", ثم إتبع التعليمات التالية كما شرحنا في الخطوات السابقة الخاصة بالآيتونز.

عند الإنتهاء من إنشاء الحساب الجديد, إذهب الى الإعدادات, و إختر قائمة آيتونز و متجر التطبيقات "iTunes & App Store". ثم قم بتسجيل الدخول بحساب أبل الجديد الذي قمت بإنشاؤه. ستلاحظ بعد ذلك أن خيار راديو آيتونز "" أصبح موجوداً على تطبيق آيتونز (على حاسبك) و داخل تطبيق الموسيقى (على جهازك).

قم بتجربة هذه الخطوات و أعلمنا بنتائجها في التعليقات. و لا توجد معلومات حول نية أبل تعطيل خدمة راديو آيتونز بهذه الطريقة خارج الولايات المتحدة في المستقبل أم لا.